هل ترى بأن مقالات موقعك مكتوبة كما ينبغي لها أن تكون؟
تحدثنا في مقال موجود في الأرشيف على: "كيف تكتب مقالا لبلوغر وبسهولة" يمكنكم الرجوع إليه للمزيد من المعلومات.



كثير من الناس الذين دخلوا ولا زالوا يدخولون عالم التدوين في المدونات أو المواقع لا يعتبرون أنفسهم كتاب. قد يكونون لم كتبوا الكثير في الماضي - بل وربما لم تكن لديهم نقط مرضية في المدرسة. ولأن المدونة قد تكون وسيلة للتعبير عن أنفسهم، أو أنهم يأملون الحصول بواسطتها على المال، أو لبناء أعمالهم التجارية الصغيرة.

إذا كنت ترى نفسك ك "كاتب" أو ك "مدون"، فإن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتحسين الكتابة. حتى لو أنك تعرف بأن الكتابة الخاص بك هي نقطة ضعفك في الوقت الحالي، يمكنك استخدام هذه النصائح لكتابة أفضل مقالات يقرأها من حولك بدون ملل.ذلك أن جل المدونين الذين أعرفهم شخصيا، ليسوا كتابا كبار أو أنهم لديهم موهبة الكتابة والترصيع في الكلمات بل إنهم أناس عاديون لا يتحدثون العربية بطلاقة.

هناك ست طرق لتحسين كتابتك - بل سيكون لها تأثير فوري ومباشر على أسلوبك في الكتابة.

- أعط الوقت الكافي لتحرير وتصحيح مقالاتك. من خلال قراءة رسالتك بعناية - قد ترغب بقراءتها بصوت عال.

- أطلب دائما من صديق أو زميل أن يقرأ مقالك من أجل تصحيح الأخطاء معك.

- قم بإيجاد مقلات مكتوبة على المواقع مثل  (مثل مواقع Copyblogger، Men with pens ...) وطباعته هذه المقالات. من خلال قراءة هذه المقالات بعناية، حاول العمل على كيفية كون الكاتب قد حقق آثار معينة.

- خطط لمقالاتك والهدف منها قبل أن تكتب. من خلال كتابة خطة جيدة تسرد النقاط الأساسية التي تريد تغطيتها بالمقال، هذا يجعل ن مقالاتك وحدات متناسقة في النص والمعنى.

- البحث عن أي كلمة كنت غير متأكد منها. إذا كنت غير متأكد بنسبة 100٪ كيفية تهجئة كلمة واحدة، أو إذا كنت لا تعرف تماما ما تعنيه، قم بالبحث عنها في المعاجم أو قم تإيجاد مرادفات لها.

- الكتابة مباشرة إلى القارئ. استخدام "أنت" كما لو كنت تكتب رسالة بريد إلكتروني مباشرة إلى شخص واحد. هذا دائما تقريبا يجعل كتابتك أكثر جاذبية وفورية.

إذا كنت تعرف نصائح أخرى يمكن لها أن تكون مفيدة  أترك لنا ذلك في التعليقات جزاك الله خيرا!