غوغل: غوغل ومستقبل البحث على الأنترنيت
يوجد اليوم على مدونة غوغل الرسمية العديد من المقالات التي تتحدث عن مستقبل البحث وتقنياته. ويبدأ مع تعريف لاري بيج لمحرك البحث الأمثل، " محرك البحث المثالي هو المحرك الذي يفهم بالضبط ما تريده ويعطيك ما تبحث عنه بالضبط."

وهنا أقتبس من المقال:

في مايو أطلقنا الرسم البياني، قاعدة بياناتنا تحتوي على أكثر من 500 مليون من الأشياء الحقيقية وكذا الأماكن والأشخاص مع 3.5 بليون وحدات وصل و سمات فيما بينها. لقد كانت ردود الفعل إيجابية، ونحن ننوي توسيع نطاق هذه الميزة لأشخاص خارج الولايات المتحدة حتى ابتداء من اليوم، سترى نتائج الرسم البياني المعرفة عبر كل دولة ناطقة باللغة الإنجليزية في العالم. إذا كنت في أستراليا وتبحث عن [قادة Chiefs] فإنك سوف ستحصل على الفريق في لعبة الركبي اللاعبين و نتائج و تاريخ هذه اللعبة.
سنستخدم هذه المعلومات الاستخباراتية لمساعدتك على العثور على النتيجة الصحيحة بسرعة أكبر عندما تكون كلمات بحثك لها معان مختلفة. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن [ريو]، قد تكون مهتما إما: للمدينة البرازيلية، الفيلم الأخير من الرسوم المتحركة أو كازينو لاس فيغاس. بفضل الرسم البياني، يمكن أن نقدم لك الآن مختلف الاقتراحات المطروحة في العالم الحقيقي في مربع البحث أثناء الكتابة.

وهنا الارتباط إلى المقال كاملا:  Building the search engine of the future, one baby step at a time . أنصحك بقراءته كاملا، فإنه سيساعدك على فهم كيف تسير الامور وكيف تتطور في فضاء البحث قد يساعدك في مشاريعك المهنية.